إدانة ضابط أمن ممتاز ببني ملال ب 3 سنوات حبسا نافذا في قضية تبديد واختلاس أموال عمومية

9 فبراير 2021آخر تحديث :
إدانة ضابط أمن ممتاز ببني ملال ب 3 سنوات حبسا نافذا في قضية تبديد واختلاس أموال عمومية

 

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، منتصف نهار اليوم الثلاثاء، ضابط أمن ممتاز، كان يعمل بفرقة السير والجولان بمدينة الفقيه بنصالح، بالحبس النافذ ثلاث سنوات مع أداءه غرامة مالية حددت في 30 ألف درهم في قضية تبديد أموال واختلاس أموال عمومية.

 

وكانت القضية تفجرت بعدما عمدت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال إلىفتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بجرائم الأموال، قبل أسابيع، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطي للشرطي المذكور، إثر رصد، حسب ما جاء في بلاغ سابق للمديرية العامة للأمن الوطني، اختلالات في عمليات إيداع المبالغ المالية المتعلقة بالغرامات التصالحية الجزافية المتحصلة من مخالفات مدونة السير بمنطقة أمن الفقيه بن صالح، والتي كان يشرف عليها موظف الشرطة المشتبه فيه، مما استدعى إحالة الملف على مصالح الشرطة القضائية التي فتحت بحثا قضائيا لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر. والذي تقرر  الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، ورصد كافة الأفعال الإجرامية التي يشتبه في ارتكابه لها، قبل أن يحال، بعد انتهاء التحقيقات، على القضاء الذي أصدر حكمه في حقه.

المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق