التحقيق في فيديو تضمن تظلما من تسجيل مخالفة سير يجر مهاجرا مغربيا للقضاء

23 يوليو 2019آخر تحديث :
(google)
(google)
مهدي الشاوي///

 

فتحت المديرية العامة للأمن الوطني بحثا في مقطع فيديو نشره مواطن مغربي مقيم بالخارج عرض فيه تظلمه من تسجيل مخالفة في حقه تتعلق بالسير في الاتجاه الممنوع بالقرب من قصبة “أكادير أفلا” بمدينة أكادير، وهو المقطع الذي ضمنه المعني بالأمر اتهامات مجانية ومسيئة للمؤسسة وموظفيها.

 

وخلص البحث، الذ جاء نتيجة تفاعل إيجابي مع الفيديو، إلى نتيجة مفادها أنه «حوالي الساعة الثامنة والربع من مساء يوم 18 يوليوز الجاري، عملت عناصر دورية تابعة لفرقة السير والجولان على توقيف المعني بالأمر بعد تجاوزه لعلامة تشوير تمنع المرور في اتجاه قصبة (أكادير أفلا) التاريخية، إذ جرى في البداية تحرير محضر مخالفة تصالحية في حقه، قبل أن يعمد لاحقا إلى استعمال هاتفه النقال وتسجيل مقطع فيديو مباشر اتهم فيه عناصر الشرطة بالارتشاء وتصيد المخالفين».

 

وعلى ضوء هذه المعطيات، يوضح بلاغ للمديرية، جرى إشعار دائرة الشرطة المختصة، والتي عملت في البداية على تحصيل إفادات كافة الأطراف، حيث أقر المعني بالأمر بتسجيله لمقطع الفيديو، كما أقر بارتكابه للمخالفة المتعلقة بالسير في الاتجاه الممنوع، لتصدر النيابة العامة المختصة تعليماتها بإنجاز مسطرة قضائية حول الواقعة وإحالتها على القضاء».

 

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن تسجيل مخالفة مرورية في حق المعني بالأمر جرى في إطار قانوني ومهني سليم، دون تسجيل أي شطط أو تجاوز من قبل موظفي الشرطة في حقه، كما توفر لموظفيها الحماية القانونية الضرورية، في إطار الحق في اللجوء إلى القضاء في مواجهة الاتهامات الخطيرة الموجهة إليهم من قبل المعني بالأمر.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق