التجمع الوطني للأحرار يرأس جماعة سيدي بنور

19 سبتمبر 2021آخر تحديث :
التجمع الوطني للأحرار يرأس جماعة سيدي بنور

 

جرى اليوم الأحد، انتخاب عبد المعيد أسعد، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس الجماعي لسيدي بنور.

 

وحصل أسعد على ثقة 22 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لسيدي بنور، الذي يتكون من 31 عضوا، مع امتناع عضوين عن التصويت.

 

كما جرى انتخاب باقي أعضاء المجلس، وهم نواب الرئيس الستة، عن حزب الحركة الشعبية وحزب الاستقلال وحزب الاتحاد الدستوري وحزب التقدم والاشتراكية وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب النهضة والفضيلة، وكاتب المجلس الجماعي، عن حزب العمل، ونائبته، عن حزب الحركة الشعبية.

 

وكانت اللائحة الانتخابية لحزب التجمع الوطني للأحرار حصدت سبعة مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر الجاري، متبوعة بأحزاب الحركة الشعبية والاستقلال والتقدم والاشتراكية بثلاثة مقاعد لكل واحد منها، في حين حصلت أحزاب البيئة والتنمية المستدامة، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وجبهة القوى الديمقراطية، والاتحاد الدستوري، على مقعدين لكل حزب.

 

وحصلت أحزاب العمل، والعدالة والتنمية، والنهضة والفضيلة، والاشتراكي الموحد، والمغربي الحر، على مقعد لكل واحد منها.

 

ووصل عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بمدينة سيدي بنور، الذين تمت دعوتهم لاختيار ممثليهم بالجماعة المحلية ومجلس جهة الدار البيضاء سطات ومجلس النواب، إلى 28 ألفا و249 ناخبا وناخبة، منهم 10 آلاف ناخب وناخبة أدلوا بأصواتهم، بنسبة مشاركة بلغت 38.90 في المائة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق