البنك الدولي يشيد بـ”التدبير المثالي” لحملة التلقيح ضد فيروس “كورونا” بالمغرب

11 مارس 2021آخر تحديث :
البنك الدولي يشيد بـ”التدبير المثالي” لحملة التلقيح ضد فيروس “كورونا” بالمغرب

 

أشاد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فريد بلحاج، بالتدبير المثالي لحملة التلقيح ضد فيروس “كورونا” بالمغرب.

 

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن بلحاج أبدى اهتمام البنك الدولي لتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب، وذلك خلال اجتماعه، أمس الأربعاء 10، بالرباط، مع وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون.

 

وأعرب بلحاج، بحسب المصدر ذاته، عن استعداد هذه المؤسسة لتقديم الدعم التقني والمالي لمختلف الأوراش الإصلاحية ذات الأولوية والتي فتحتها الحكومة المغربية .

 

من جهته، ذكر محمد بنشعبون بالأوراش المهمة التي تعتمدها الحكومة المغربية تنفيذا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، والتي تتمثل في خطة إنعاش الاقتصاد المرتكزة على صندوق محمد السادس للاستثمار وإصلاح القطاع العمومي، وتعميم التغطية الاجتماعية.

 

كما انتهز وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة فرصة هذا الاجتماع لدعوة البنك الدولي، من خلال خبرته، إلى دعم جهود الحكومة المغربية في هذه المجالات ذات الأولوية.

 

وخلص البلاغ ذاته، إلى أن هذا الاجتماع شكل فرصة بالنسبة للمسؤولين للتأكيد على التزامهما وإرادتهما المشتركة لإنجاح تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها في مراكش في أكتوبر 2022.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق