البروفيسور الإبراهيمي: “دلتا” وصلت للمغرب وستكون السلالة السائدة بعد أسابيع

5 يوليو 2021آخر تحديث :
البروفيسور الإبراهيمي: “دلتا” وصلت للمغرب وستكون السلالة السائدة بعد أسابيع

 

أكد البوفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا وعضو اللجنة العلمية، أن المتحور (دلتا) “وصل للمغرب وستكون السلالة السائدة بالمغرب بعد أسابيع”، مشيرا أنها “تتفشي أسرع بـ60 في المائة من ألفا الذي يتفشى أسرع بـ60 في المائة من سلالة يوهان”

 

وأضاف الإبراهيمي، في تدوينة له على صفحته ب (فيسبوك)، أنه حسب كل البيانات العلمية وآخرها المتعلقة بلقاحات (أسترازينيكا) و(جونسون)، “كل اللقاحات تحمي ضد المتحور دلتا، فالتلقيح يحث بجرعتين للحماية ضد هذه السلالة”.

 

وذكر أن الهدف من التلقيح، “هو تمكين الملقح من حماية تقيه من تطور الأعراض الحرجة، المصاحبة للإصابة بالفيروس، وليس عدم إصابته”.

 

وأوضح أن كل شخص غير ملقح، في سن متقدمة، ومريض بداء السكري، أو ضغط القلب، أو باقي الأمراض المزمنة، عند إصابته بالفيروس، “سيحتاج للإنعاش، وسيموت في أيام قليلة وبنسبة كبيرة”.

 

وأشار الإبراهيمي في تدوينته، أنه كان من المتوقع ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس (كورونا)، “نظرا لتخفيف قيود الحجر الصحي، ومضاعفة عدد التحاليل، وتفشي المتحور (دلتا)”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق