البرلمان الأوروبي: إعلان الرئيس الجزائري عن توقيف الخط المغاربي الأوروبي للغاز يعد مصدر قلق بالغ

3 نوفمبر 2021آخر تحديث :
البرلمان الأوروبي: إعلان الرئيس الجزائري عن توقيف الخط المغاربي الأوروبي للغاز يعد مصدر قلق بالغ

 

انتقد رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية، أندريا كوزولينو، توقيف الجزائر خط أنبوب الغاز الذي يربط الجزائر بأوروبا عبر المغرب.

 

وقال كوزولينو، في تصريحات نشرت على موقع البرلمان الأوروبي، إن إعلان الرئيس الجزائري عن توقيف الخط المغاربي الأوروبي للغاز يعد مصدر قلق بالغ، داعيا الحكومة الجزائرية إلى إعادة النظر في قرار وقف أنبوب الغاز واستئناف الحوار.

 

كما قال رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية إن اتفاقية توريد الغاز لا تتعلق بالمغرب فقط بل بالاتحاد الأوروبي أيضا، وإن استخدام الغاز كوسيلة للضغط لا يمكن أن يشكل حلا مناسبا.

 

وأكد رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية أن وقف خط الغاز يمكن أن يرفع الأسعار وسيدفع المواطنون الأوروبيون ثمن ذلك.

 

ودعا أندريا كوزولينو دائرة العمل الخارجي الأوروبي والمفوضية الأوروبية إلى القيام بمبادرة دبلوماسية لتشجيع السلطات في الجزائر على مراجعة قرارها.

المصدر (ميدي 1 تي في)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق