الانتخابات الجماعية: 4 أحزاب في الصدارة بجماعة فاس

10 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الانتخابات الجماعية: 4 أحزاب في الصدارة بجماعة فاس

 

احتلت أحزاب التجمع الوطني للأحرار وجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال والأصالة والمعاصرة، الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات العامة لـ8 شتنبر.

 

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس متبوعا بجبهة القوى الديمقراطية والاستقلال بـ13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة بـ12 مقعدا، وفق النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف عمالة فاس بعد فرز جميع الأصوات المعبر عنها.

 

واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة بـ10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها).

 

وحصل الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد لكل منهما. وتضم الجماعة الحضرية لفاس 6 دوائر هي أكدال وسايس وفاس المدينة وجنان الورد وزواغة والمرينيين. وتبارت لوائح الترشيح على 13 مقعدا بأكدال، و16 بسايس، و12 بفاس المدينة، و16 بجنان الورد، و17 بزواغة ونفس العدد بالمرينيين.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق