الإصابات تصل إلى 100في أحدث تفش لفيروس (زيكا) في الهند

8 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الإصابات تصل إلى 100في أحدث تفش لفيروس (زيكا) في الهند

 

أعلنت إدارة الصحة بمدينة كانبور الهندية، اليوم الاثنين، أن ما لا يقل عن 89 شخصا، بينهم 17 طفلا، ثبُتت إصابتهم بفيروس (زيكا) في زيادة لحالات الإصابة بالمدينة.

 

واكتُشف فيروس (زيكا) الذي ينقله البعوض للمرة الأولى عام 1947 قبل أن يصل إلى مستوى الوباء في البرازيل عام 2015، عندما ولُد آلاف الرضع مصابين بصغر الرأس، وهو خلل يجعل الأطفال يولدون برؤوس صغيرة وأدمغة غير مكتملة النمو.

 

وقال الدكتور نيبال سينغ، كبير المسؤولين الطبيين بمقاطعة كانبور في أوتار براديش، أكثر الولايات الهندية سكانا، “ثمة زيادة في حالات الإصابة بفيروس زيكا والإدارة الصحية شكلت عدة فرق لاحتواء التفشي”.

 

وأضاف “هناك امرأة حامل ونوليها اهتماما خاصا”. ورُصدت حالة الإصابة الأولى بزيكا في مدينة كانبور يوم 23 أكتوبر، وزادت الحالات خلال الأسبوع المنصرم.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق