الإتحاد الأروبي يقدم التعازي إلى ضحايا فاجعة نيوزيلاندا

15 مارس 2019آخر تحديث :
(google)
(google)
مصطفى العبيسي

    قدم الاتحاد الأوروبي التعازي  إلى ضحايا الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين بنيوزلندا، اليوم الجمعة.جاء ذلك في بيان لممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغريني.وقالت موغريني “نقدم التعازي في الضحايا الذين فقدوا أرواحهم في الهجومين الإرهابيين بنيوزيلندا. الهجمات التي تستهدف دور العبادة تعتبر استهدافا لنا”.وأضافت أن الاتحاد الأوروبي في تضامن تام مع نيوزيلندا، معربة  عن إستعدادها لتعزيز التعاون معها في جميع المجالات بما فيها مكافحة الإرهاب.

    و “أشارت أن مثل هذه الهجمات تزيد عزمنا إلى جانب المجتمع الدولي بأسره، في مكافحة الإرهاب والتطرف والكراهية التي هي مشاكل عالمية”.كما صرح رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن “الهجوم الغادر في كرايستشيرش لن يستطيع في أي وقت من النيل من الموقف المتسامح والمعتدل لنيوزليندا”.رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تيجاني قال في تعليق له حول الهجوم “المشاهد الواردة من الهجومين الإرهابيين بنيوزيلندا تجعل الإنسان عاجزا عن الكلام. الكراهية العنصرية والجنون استهدفا المسلمين الذين يؤدون عبادتهم بالمسجد”.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق