الأمن المغربي يوقف مطلوبا ل “الإنتربول” في استهداف شركات ببرمجيات خبيثة

6 يوليو 2021آخر تحديث :
الأمن المغربي يوقف مطلوبا ل “الإنتربول” في استهداف شركات ببرمجيات خبيثة

 

أعلن، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء الشرطة المغربية القبض على مجرم أنترنيت مشتبه فيه مطلوب من طرف منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، بعد تحقيق مشترك مع مجموعة (IB) المتخصصة في اكتشاف ومنع الهجمات الإلكترونية والاحتيال عبر الأنترنيت.

 

وذكر بلاغ للإنتربول، صدر اليوم، أن المعني بالأمر يوقع باسم “Dr Hex” ويعتقد أنه المشتبه فيه الذي استهدف الآلاف من الضحايا على مدار عشر سنوات من خلال أنشطة الاحتيال وسرقة بطاقات الائتمان.

 

كما أن المعني بالأمر متهم باختراق عدد من المواقع الإلكترونية وتعديل مظهرها ومحتواها، كما استهدف شركات الاتصال الفرنسية وعدد من البنوك والشركات متعددة الجنسيات من خلال برمجيات خبيثة.

 

ويزعم أن المشتبه فيه قد ساعد أيضا في تطوير حزمة من البطاقات والحيل التي تم بيعها لأفراد آخرين من خلال المنتديات عبر الأنترنيت بهدف تسهيل شن حملات خبيثة سمحت له بسرقة معلومات حساسة لتحقيق مكاسب مالية، مع نشر خسائر الأفراد والشركات على الشبكة العنكبوتية.

 

وفي إطار عملية “Lyrebird”، عملت مديرية مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للإنتربول بشكل وثيق مع الشرطة المغربية، عبر المكتب الوطني للإنتربول في الرباط ومجموعة (IB)، لتحديد مكان المعني بالأمر واعتقاله. وهو ما يزال قيد التحقيق.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق