الأمن المغربي يطيح بمطلوب ل «الإنتربول» في قضية تبييض أموال

25 فبراير 2021آخر تحديث :
الأمن المغربي يطيح بمطلوب ل «الإنتربول» في قضية تبييض أموال

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة اليوم الخميس، من إيقاف مواطن فرنسي من أصول تونسية يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بجرائم مالية.

وكانت عملية تنقيط المواطن الأجنبي بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول أوضحت أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بتبيض الأموال.

وذكر مصدر أمني أن المشتبه فيه احتفظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي إيقاف المعني بالأمر في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي وكذلك في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق