الأسعار ترفع فاتورة واردات القمح

14 فبراير 2022آخر تحديث :
تحسن انتاج الحبوب في العالم
تحسن انتاج الحبوب في العالم

بلغت مشتريات المغرب من القمح، في العام الماضي، أكثر من 46 مليون قنطار، في سياق متسم بارتفاع الأسعار في السوق الدولية.

وتظهر بيانات مكتب الصرف، أن كميات القمح المستوردة في العام الماضي، تراجعت بحوالي 9 ملايين قنطار، مقارنة بالعام الذي قبله، حين وصلت إلى 55 مليون قنطار.

ورغم انخفاض الكميات المستوردة من القمح في العام الماضي، إلا أن فاتورتها جاءت مرتفعة بحوالي 800 مليون درهم، مقارنة بالمستوى الذي بلغته في العام الذي قبله، حيث انتقلت من 13.5 مليار درهم، إلى 14.3 مليار درهم.

وزادت  وتيرة الاستيراد منذ رفع استيفاء الرسوم الجمركية على واردات القمح اللين والقمح الصلب اعتبارا من فاتح نونبر، حسب ما أكدته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، في العاشر من يناير الماضي بالبرلمان.

وكانت الحكومة قررت، وقف استيفاء رسم استيراد القمح اللين والقمح الصلب اعتبارا من فاتح نونبر، وهو القرار الذي برر بالرغبة في تعزيز المخزون الوطني من هاتين السلعتين.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق