الأردن.. وصول 3800 طن كدفعة أولى من لقاح (سينوفارم) الصيني المضاد ل (كورونا)

10 يناير 2021آخر تحديث :
الأردن.. وصول 3800 طن كدفعة أولى من لقاح (سينوفارم) الصيني المضاد ل (كورونا)

 

أعلنت الأردن عن وصول أول دفعة من لقاح (سينوفارم) الصيني المضاد لفيروس (كورونا) إلى البلاد، كأول شحنة لقاحات مضادة للفيروس تصل المملكة بعد إجازة استخدامه عالميا.

 

ونقل موقع “خبرني” عن مصدر في مطار الملكة علياء الدولي قوله إن طائرة بوزن حمولة بلغ 3800 طن من لقاح (كورونا) أفرغت حمولتها في المطار تمهيدا لتسليمها للجهات المختصة.

 

ووصلت اإلى مطار الملكة علياء الدولي، مساء أمس السبت، أول دفعة من لقاح “سينوفارم” الصيني، وتعد أول شحنة لقاحات مضادة للفيروس تصل المملكة بعد إجازة استخدامه عالميا.

 

وقال وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، في وقت سابق، إن كمية جيدة من اللقاح الصيني ستصل إلى الأردن ليلة السبت، في حين لفت إلى أن لقاح شركة “فايزر” المضاد لهذا الفيروس، سيصل البلاد ليلة غد الاثنين.

 

كما أكد عبيدات أن برنامج التطعيم ضد الفيروس سيبدأ، الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن برنامج التطعيم “يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد (كورونا)، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، التي تستهدف الفئات الأكثر تأثرا، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا للفيروس، والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية”.

المصدر (خبرني) + (بترا):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق