الأحرار يرد على تصريحات والي بنك المغرب: انحراف خطير وغير مبرر

25 يونيو 2021آخر تحديث :
الأحرار يرد على تصريحات والي بنك المغرب: انحراف خطير وغير مبرر

 

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن استغرابه من سياق ما وصفها بالتصريحات الغريبة الصادرة عن والي بنك المغرب في ندوته الصحفية الأخيرة “البعيدة كل البعد عن مهام مؤسسة بنك المغرب، وعن واجب التحفظ الذي يقيد عمل رئيسها ومهامه، وينأى به عن الخوض في القضايا السياسية”.

 

واعتبر بلاغ صادر عن الحزب أن لهذه التصريحات تأثير سلبي مباشر عميق “في تقويض منسوب الثقة في الأحزاب السياسية، وتقوية العزوف الانتخابي وتداعياته السلبية على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لا سيما أن الأمر يتعلق بالسيد والي بنك المغرب وبمؤسسته التي تتمتع بكثير من المصداقية بفضل ابتعادها عن الخوض فيما لا يدخل في صميم اختصاصاتها لاسيما القضايا ذات الطبيعة السياسية”.

 

كما عبر الحزب عن شجبه لهده التصريحات المسيئة للأحزاب السياسية و للعمل السياسي بالمغرب، المؤطر دستورا، منددا “بهذا الانحراف الخطير والغير مبرر في سلوك رئيس هذه المؤسسة العريقة”.

 

ودعا بلاغ الحزب أيضا إلى صيانة هذه المؤسسات من مثل هذه الانزلاقات “التي لا تخدم أي طرف بل تزرع التشكيك في عمل الهيئات السياسية و قدرتها على اداء مهامها كاملة”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق