افتتاح سوق جملة جديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة

9 أكتوبر 2020آخر تحديث :
افتتاح سوق جملة جديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة
آش24///

 

يرتقب أن يجري، السبت المقبل، افتتاح سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة والمنجز في إطار برنامج طنجة الكبرى الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقته بمدينة البوغاز.

 

ويمتد هذا السوق، الذي أنجز في إطار شراكة بين ولاية طنجة-تطوان-الحسيمة والجماعة الحضرية لطنجة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، على مساحة إجمالية تصل إلى 11 هكتارا، وبلغت تكلفته الإجمالية 124مليون درهم.

 

وحسب بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، فقد تم إنجاز سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بتمويل من طرف الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، فيما أسندت مهام التنفيذ وتتبع الأشغال لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

 

وأضاف المصدر نفسه أن هذا السوق يعتبر الأكبر على مستوى الجهة، حيث يضم 32 مربعا للبيع، وأرصفة ومسارات خاصة بإفراغ وشحن البضائع بالتقسيط، وفضاء مغطى للصناديق الفارغة، وأرصفة خاصة لبيع السلع في الشاحنات، ووحدات خاصة بتخزين السلع، ومرافق صحية، كما يضم مجموعة من المرافق الخدماتية كالمطاعم والمقاهي، وفضاءات لإيواء سائقي الشاحنات وغيرها.

 

ويتوفر سوق الجملة على مواصفات احترام تام لمعايير السلامة الصحية، وضمان جودة السلع والمنتوجات الموجهة للأسواق الداخلية للمدينة والنواحي، كما تم اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في مراقبة الولوج الى السوق.

 

ومن المنتظر أن يساهم السوق الجديد في تغطية حاجيات المدينة والنواحي من الخضر والفواكه، كما سيساهم في رفع المداخيل المالية للجماعة وخلق فرص جديدة للشغل.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق