استقالة وزير الصحة الأردني إثر حادث انقطاع الأوكسجين بأحد المستشفيات الحكومية

13 مارس 2021آخر تحديث :
استقالة وزير الصحة الأردني إثر حادث انقطاع الأوكسجين بأحد المستشفيات الحكومية

 

 

قدم وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، اليوم السبت، استقالته من منصبه على إثر حادث انقطاع الأوكسجين بأحد المستشفيات الحكومية.

 

وأعلن عبيدات في تصريح صحفي، أنه قدم استقالته لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، بعد حادث نقص الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي (شمال غرب عمان ) والذي أدى إلى وفاة ستة أشخاص.

 

وقال “أنا كوزير صحة أتحمل المسؤولية الأخلاقية كاملة بهذا الخصوص وقدمت استقالتي لرئيس الوزراء”. ونجم الحادث، بحسب وزير الصحة، عن نقص في خزانات الأوكسجين بسبب نضوب نسبة الأوكسجين في الخزانات بالمستشفى.

 

وأوضح أن “انقطاع الأوكسجين استمر لمدة ساعة تقريبا وتم اتخاذ بعض الإجراءات، ووضع أوكسجين بديل، غير أنه لم يكن كافيا مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص”.

 

وأشار إلى احتمال وجود “تقصير”، قائلا إنه “سيتم محاسبة المقصرين وأن هناك لجنة من النيابة العامة تقوم بالتحقيق بهذا الموضوع للوقوف على أسباب وفاة هؤلاء الأشخاص”.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق