استعراض استراتيجية المغرب في مكافحة جائحة فيروس (كورونا) في طوكيو

15 ديسمبر 2020آخر تحديث :
استعراض استراتيجية المغرب في مكافحة جائحة فيروس (كورونا) في طوكيو
آش24///

 

استعرض سفير المغرب لدى اليابان، رشاد بوهلال، أمس الاثنين في طوكيو، الاستراتيجية الاستباقية والتضامنية للمغرب في مجال مواجهة التداعيات الصحية، والاقتصادية، والاجتماعية لجائحة فيروس (كورونا) (كوفيد-19).

 

وأبرز بوهلال، الذي كان يتحدث خلال اجتماع جمع وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني، واشيو إيشيرو مع مجموعة محدودة من السفراء المعتمدين لدى اليابان، أنه بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، اتخذت المملكة، منذ بداية هذه الأزمة الصحية، سلسلة من التدابير الشاملة والواسعة النطاق من أجل حماية المواطنين المغاربة.

 

وذكر الدبلوماسي المغربي في هذا الصدد بإحداث صندوق خاص بتدبير الجائحة وتقديم الدعم للسكان الأكثر تضررا ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن هذا الصندوق، الذي غذته مساهمات طوعية من القطاعين العام والخاص، قد جمع أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي في الأسابيع الأولى من إحداثه في زخم تضامني استثنائي.

 

وأبرز بوهلال أن استراتيجية المغرب تميزت أيضا بالتضامن مع بلدان جنوب الصحراء المتضررة من هذه الجائحة، مذكرا في هذا السياق بأن المغرب أرسل، بناء على تعليمات سامية من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساعدات طبية طارئة إلى نحو 20 بلدا إفريقيا لمواكبة جهودها في مجال مكافحة فيروس (كورونا)، وذلك ابتداءا من يونيو 2020.

 

كما قدم صورة للوضع الحالي للجائحة في المغرب، الذي لا يزال رغم قربه الجغرافي من أوروبا، أقل تأثرا بفيروس (كورونا)، وذلك بفضل روح التعبئة التي أبانت عنها السلطات العمومية، والهيئات المنتخبة، والمجتمع المدني.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق