استئصال ورم ضخم من بطن امرأة في الرشيدية بلغ وزنه 14 كلغ

5 أغسطس 2019آخر تحديث :
استئصال ورم ضخم من بطن امرأة في الرشيدية بلغ وزنه 14 كلغ
مهدي الشاوي:

 

تمكن الفريق الجراحي المركزي بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، الأسبوع الماضي، من استئصال ورم ضخم جدا يملأ تجويف البطن والحوض لمريضة تبلغ من العمر 56 سنة.

 

وبلغ وزن هذا الورم ما يقارب 14كلغ و800 وهو ما كان وراء انتفاخ كبير وواضح على مستوى البطن والحوض.

 

وأشرفت الدكتورة الولجة فدوى، وهي طبيبة اخصائية في أمراض النساء والتوليد، على هذه العملية المعقدة بمشاركة الفريق الجراحي المركزي المتكون من ثلاث ممرضين وهم الغيوان مصطفى،كبرو سعيد والأنسة الحيداوي نزهة وممرض اخصائي في التخدير والانعاش وهو ديوان عبد الحق.

وبعد العملية الجراحية الناجحة، جرى استشفاء المريضة وتتبع حالتها الصحية وهي تتماثل للشفاء والتحسن يوما بعد يوم في انتظار نتائج التشريح الدقيق للورم.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها استئصال ورم من هذا الحجم الكبير وتكفل بها الفريق الجراحي للمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف دون الحاجة إلى ارسال المريضة إلى أقرب مركز استشفائي جامعي.

يذكر أن الطاقم الجراحي بهذا المركب أشرف في العديد من المرات على انجاز عمليات جراحية معقدة كانت تجرى فقط بالمراكز الاستشفائية الجامعية وتغني المرضى من معاناة التنقل للمدن التي تتواجد فيها هذه المراكز وفي آجال جراحية مرضية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق