ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورنا إلى1242حالة مؤكدة

8 أبريل 2020آخر تحديث :
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورنا إلى1242حالة مؤكدة
أسامة الباز

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورنا المستجد، إلى  1242حالة مؤكدة إلى غاية الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعا 8 أبريل 2020.

وبحسب بيانات البوابة الرسمية لوزارة الصحة المتخصصة في رصد وتتبع الوباء، فإنه تم تسجيل 58 حالة جديدة لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 1242.

كما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء  97حالة مقابل وفاة 91 شخص.

وكان مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أبرز في تصريح صحافي، أن الارتفاع الملاحظ في حالات الإصابة خلال الأيام القليلة الأخيرة، يشير إلى وجود بؤر للوباء لاسيما في الوسط العائلي، مشيرا إلى وجود عائلات تم تأكيد جل أفرادها بالإصابة.

وأضاف أن هذا الارتفاع في عدد حالات الإصابة، يعزى أيضا، إلى الارتفاع المتزايد في عدد الحالات المكتشفة لدى المخالطين للمصابين.

وشدد اليوبي، في هذا الصدد، على ضرورة “تكثيف إجراءات السلامة التي ما زلنا نؤكد عليها، خصوصا داخل البيوت، من أجل احتواء المرض”، داعيا إلى تعزيز السلامة بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت لأغراض متعلقة بالعمل أو للتبضع.

وخلص المسؤول إلى أنه “تماشيا مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية، نوصي بمزيد من الإجراءات الحاجزية والتي تقتضي ارتداء الكمامات من طرف الأشخاص الذين يغادرون البيوت، واتخاذ مزيد من الحيطة والحذر”.

المصدر (بيان)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق