ارتفاع الاحتياطات النقدية للمغرب لأزيد من 304 مليار درهم

26 أبريل 2021آخر تحديث :
ارتفاع الاحتياطات النقدية للمغرب لأزيد من 304 مليار درهم

 

أكد بنك المغرب، أنه إلى غاية 16 أبريل الجاري، بلغت الأصول الاحتياطية للمملكة 304.2 مليار درهم، مقرونة بشبه استقرار من أسبوع إلى آخر، وبارتفاع ب 2.6 في المائة على أساس سنوي.

ووفق ما ورد في المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب خلال الفترة من 15 إلى 21 أبريل 2021، فقل ظل سعر صرف الدرهم شبه مستقر أمام الدولار، وتراجع بنسبة 0.33 في المائة أمام الأورو.

وذكر المصدر ذاته أن بنك المغرب ضخ ما مجموعه 77.4 مليار درهم، منها 33.9 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و15 مليار درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و28.5 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وعلى مستوى السوق البنكية، بلغ متوسط حجم التداول اليومي 3.8 ملايير درهم، بينما استقر المعدل البنكي في 1.5 المائة في المتوسط.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق