ارتفاع الأصول الاحتياطية للمغرب لأزيد من 306 مليار درهم

4 أبريل 2021آخر تحديث :
ارتفاع الأصول الاحتياطية للمغرب لأزيد من 306 مليار درهم

 

أفاد بنك المغرب أن الأصول الاحتياطية للمغرب بلغت 306.7 مليار درهم، بانخفاض قدره 0.3 في المائة من أسبوع إلى آخر، وارتفاع بـ 19.6 في المائة على أساس سنوي.

وأبرز بنك المغرب في مذكرته الأخيرة حول المؤشرات الأسبوعية، في الفترة الممتدة ما بين 25 و30 مارس الماضي، أنه ضخ ما مجموعه 72,2 مليار درهم، منها 28,6 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و15 مليار درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و28.5 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وعلى مستوى السوق البنكية، سجل المصدر ذاته أن حجم التداول اليومي بلغ 5.5 مليارات درهم، بينما بلغ المعدل البنكي، خلال الفترة ذاتها، 1.5 في المائة في المتوسط، لافتا إلى أن بنك المغرب ضخ مبلغ 35.5 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام خلال طلب العروض ليوم 31 مارس (تاريخ الاستحقاق 1 أبريل).

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق