اتفاق مغربي ـ نيجيري على تطوير منصة للمواد الكيماوية بـ1.3 مليار دولار

26 مارس 2021آخر تحديث :
اتفاق مغربي ـ نيجيري على تطوير منصة للمواد الكيماوية بـ1.3 مليار دولار

 

أعلن محمد بهاري، رئيس جمهورية نيجيريا، أن بلاده وقعت مع المغرب اتفاقية لتطوير منصة للمواد الكيماوية الأساسية بقيمة 1.3 مليار دولار، أي أكثر من 11 مليار درهم.

 

وكشف، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، أمس الخميس، أن هذه المنصة التي ستُحدث في نيجيريا ستنتج الأمونيا والأسمدة من نوع (NPK) و(DAP)، وذلك باستعمال احتياطات الغاز المتوفرة في البلاد.

 

وأضاف “نحن على الطريق الصحيح لنصبح قوة إقليمية ودولية للأسمدة”، وزاد مفسرا “أغتنم هذه الفرصة لأشكر، نيابة عن النيجريين، أخي وصديقي جلالة ملك المغرب على وقوفه معنا في المرحلة الصعبة والمثيرة”.

 

كما ذكر رئيس نيجيريا أن “هذه الشراكة التي تربط البلدين هي ذات منفعة متبادلة، وهي مثال حقيقي على كيفية عمل التجارة والشراكة بين البلدان الإفريقية”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق