اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بالوسط الجامعي

17 ديسمبر 2021آخر تحديث :
اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بالوسط الجامعي

وقعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال– خنيفرة و كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببنيملال، اتفاقية شراكة تروم وضع إطار عام للتعاون والشراكة والتواصل بين المؤسستين.

كما تهدف ذات الاتفاقية إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة داخل الوسط الجامعـي و تقوية قدرات الطلبة وتشجيع البحث العلميوتبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان.

وتفعيلا للاتفاقية، أشرفت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان على تنشيط ورشة تفاعلية مع الطلبة و الطالبات المنضوين والمنضويات في ناديالتربية على المواطنة وحقوق الإنسان حول حقوق الإنسان وخصائصها و مبادئها ومرجعياتها الدولية والوطنية، كما تناولت الورشة التيجمعت بين الجانب النظري والعملي مفهوم المواطنة ومبادئها الأساسية ومستوياتها وأبعادها من جهة وسبل نشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة الفاعلة التي تربط الحقوق بالواجبات  في الوسط الجامعي.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق