ابن جرير .. تهيئة وتجهيز مركز إيواء الأطفال المتخلى عنهم

3 يوليو 2020آخر تحديث :
ابن جرير .. تهيئة وتجهيز مركز إيواء الأطفال المتخلى عنهم
آش24///

 

قامت عمالة إقليم الرحامنة بتهيئة وتجهيز مركز إيواء الأطفال المتخلى عنهم المتواجد بمدينة ابن جرير، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

وهكذا، قام عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، أمس الخميس، مرفوقا بوفد يضم رئيس المحكمة الابتدائية لابن جرير، ونائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لابن جرير، وقاضي الأحداث بالمحكمة المذكورة ورئيس الجماعة الترابية لابن جرير، وبحضور المندوب الإقليمي للتعاون الوطني والمندوب الإقليمي للصحة، بزيارة لهذا المركز الذي يأوي حاليا حوالي 13 طفلا، ضمنهم 7 إناث.

 

وفي هذا الصدد، قامت عمالة الإقليم بتهيئة وتجهيز المركز، بطاقة استيعابية تقدر بـ50 مستفيد، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المديرية الإقليمية للتعاون الوطني، والذي عهد تسييره إلى جمعية أم المؤمنين عائشة للتنمية الإجتماعية. ويتكون هذا المركز من جناحين لإيواء الأطفال، والفتيات، وبهو، ومرافق صحية، ومستودع لتخزين المواد الغذائية، ومطبخ، بالإضافة إلى حديقة وفضاء للألعاب.

 

ومن الأهداف الرئيسية لهذا المركز التكفل بالأطفال المتخلى عنهم من خلال الإستقبال والإيواء والإطعام والتتبع الإجتماعي والتربوي والصحي وتقديم خدمات تستجيب لحاجيات الأطفال بواسطة الدعم المادي والعيني الذي تتلقاه من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ومؤسسة التعاون الوطني.

 

ويأتي إحداث هذا المركز وفقا لمقتضيات القانون رقم 14.05 المتعلق بشروط فتح مؤسسات الرعاية الإجتماعية، بحيث يستقبل كل طفل في وضعية صعبة يحال عليه من طرف قاضي الأحداث لدى المحكمة الإبتدائية، بناء على ملتمس النيابة العامة وفق المادة 512 من قانون المسطرة الجنائية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق