ابتزاز خليجيين جنسيا يطيح بشبكة في طنجة تضم فتاة

15 فبراير 2020آخر تحديث :
ابتزاز خليجيين جنسيا يطيح بشبكة في طنجة تضم فتاة
مهدي الشاوي:

 

تمكنت خلية مكافحة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن طنجة، بتعاون مع مصالح الدائرة الأمنية الأولى، من إيقاف شقيقين وفتاة يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بالتهديد والابتزاز عبر شبكة الإنترنيت.

وكشفت الأبحاث الأمنية أن الشخص الموقوف كان مبحوثا عنه بموجب 4 مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز و التهديد عبر الانترنيت، وبعد الانتقال معه لمقر سكناه بحي العرفان، جرى إلقاء القبض على شقيقه شريكه في هذه القضايا، كما ألقي القبض على الفتاة التي كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الامنية من حجز ثلاث حواسيب وعدد من مفاتيح التخزين وخزانات مزودة للإنترنيت ووصولات لتحويلات مالية وسيارة نفعية. الموقوفان اعترفا، وفق تصريحاتهما للمحققين، بقيامهما منذ سنة 2014 بمدينة واد زم باستدراج مواطنين ينحدرون من دول الخليج عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر انتحال هويات فتيات بحسابات وهمية وتسجيلهم في وضعيات فاضحة وابتزازهم مقابل مبالغ مالية مهمة.

وبعد البحث مع الموقفين جرى تقديمهما، أمس الجمعة، الجمعة أمان النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال فيما قدمت الفتاة في حالة سراح.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق