إيقاف عشريني في مراكش يشتبه تورطه في عمليات نصب امتدت لشركات طيران

19 نوفمبر 2020آخر تحديث :
إيقاف عشريني في مراكش يشتبه تورطه في عمليات نصب امتدت لشركات طيران
مهدي الشاوي:

 

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة المختصة، أمس الأربعاء، شخصا من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 28 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والمس بنظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية.

 

وكان المشتبه فيه يستعمل بشكل تدليسي معطيات تخص حسابات بنكية أجنبية، وذلك للقيام بمعاملات تجارية وعمليات شراء لخدمات ومنتجات تقدمها شركات الطيران، بحيث بلغت القيمة المالية المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي حوالي 30 مليون سنتيم. 

 

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه عن حجز حاسوب محمول وهاتفين نقالين، علاوة على سلع وبضائع ووثائق ووصولات صادرة عن أبناك أجنبية في اسمه.

 

واحتفظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وذلك قبل إحالته على العدالة صباح أمس الأربعاء.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق