إيطالي يجني مبالغ مهمة من القرصنة.. وأمن مراكش يفتضح أمره بعد رصد تحويله مكالمات دولية إلى وطنية   

15 نوفمبر 2019آخر تحديث :
إيطالي يجني مبالغ مهمة من القرصنة.. وأمن مراكش يفتضح أمره بعد رصد تحويله مكالمات دولية إلى وطنية   
مهدي الشاوي:

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أمس الخميس، من توقيف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 50 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية الدولية.

 

وكان المشتبه فيه يقوم بقرصنة المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات وطنية دون علم المتصلين مستعينا في ذلك بمعدات إلكترونية عالية الدقة، ومتحصلا من وراء هذه العمليات الإجرامية على مبالغ مالية مهمة نتيجة هامش الفرق بين تسعيرتي المكالمات الدولية والمحلية.

 

وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة داخل منزل المشتبه فيه عن حجز معدات معلوماتية وأجهزة اتصالات سلكية ولاسلكية، علاوة على 22 هاتف نقال وشرائح التعبئة الهاتفية مسبقة الدفع، بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الأجنبية.

 

واحتفظ بالأجنبي المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر (اش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق