إعطاء انطلاقة أشغال إحداث معهد التكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستية بالنواصر

5 فبراير 2021آخر تحديث :
إعطاء انطلاقة أشغال إحداث معهد التكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستية بالنواصر

أشرف وزير التربية الوطنية، والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الجمعة، بمعية كل من القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، عامل عمالة الدارالبيضاء، ورئيس جهة الدار البيضاء ـ سطات، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والكاتب العام لقطاع التكوين المهني، وعامل عمالة إقليم النواصر، مراسيم حفل إعطاء انطلاقة أشغال إحداث معهد التكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستية بالنواصر – الدارالبيضاء.

 

ويندرج إحداث هذا المعهد في سياق تنزيل خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني التي تم تقديمها أمام النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده سنة 2019، وفي إطار برنامج التعاون الميثاق الثاني، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية.

 

وستناهز الكلفة الإجمالية 82.7 مليون درهم، منها مساهمة قدرها 57.1 مليون درهم من طرف صندوق “شراكة”، لإحداث هذا المعهد الذي سيعهد بتدبيره للمهنيين في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ليوفر 860 مقعدا بيداغوجيا سنويا، في التكوين المهني الأساسي والتكوين التأهيلي.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق