إصدار براءة اختراع لدواء ضد عدوى (كورونا) بروسيا

11 أبريل 2021آخر تحديث :
إصدار براءة اختراع لدواء ضد عدوى (كورونا) بروسيا

 

حصلت الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية الروسية على براءة اختراع لدواء “مير-19” المستخدم لمنع الإصابة بمرض (كوفيد-19) والعلاج منه، حسبما أوردت الوكالة في بيان، اليوم الأحد.

 

وأشار البيان إلى أن براءة الاختراع جرى منحها لمعهد علم المناعة التابع للوكالة، والذي طور الدواء الجديد بتوجيهات من رئيستها فيرونيكا سكفورتسوفا.

 

ويتم تناول الدواء الجديد عن طريق الاستنشاق أو عبر الأنف. وأكدت سكفورتسوفا سابقا أن “مير-19” يوقف تكاثر الفيروس ويحمي الإنسان من الإصابة بأشكال خطيرة من مرض (كوفيد-19) أو غيره من أمراض أجهزة التنفس، والتي يمكن أن تتطور لدى الإنسان على خلفية إصابته بفيروس (كورونا)، وذلك دون أن يمس الدواء بجينات الإنسان ومناعته.

 

وذكرت الوكالة أن انتهاء المرحلة الأولى من اختبارات “مير-19” السريرية كشف أنه آمن ويتحمله الإنسان بشكل جيد، معلنة انطلاق المرحلة الثانية من اختباراته على حالات مصابة بفيروس (كورونا) المستجد.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق