إستنفار أمني و ترتيبات بفاس ترقبا لزيارة ملكية قريبة

26 ديسمبر 2020آخر تحديث :
إستنفار أمني و ترتيبات بفاس ترقبا لزيارة ملكية قريبة
مصطفى العبيسي

تشهد مدينة فاس استنفارا كبيرا، ترقبا لزيارة جلالة الملك لها .وعرفت المدينة العلمية تعزيزات أمنية، خاصة بالشوارع التي يمكن أن يمر منها الموكب المكي، كما تزينت مختلف مقاطعات وشوارع وأرصفة المدينة بتثبيت الأعلام الوطنية.

يشار أن الملك محمد السادس نصره الله ترأس، الثلاثاء الماضي، بالرباط، توقيع  إعلان مشترك بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، أبرز تدشين عهد جديد في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

وشدد الإعلان المشترك على ترحيب المملكة المغربية والولايات المتحدة وإسرائيل، تماشيا مع الاتصال الهاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس دونالد ترامب، في 10 دجنبر 2020، وإلى البيانين التاريخيين الصادرين في اليوم نفسه من قبلهما ومن قبل معالي رئيس وزراء دولة إسرائيل، بنيامين نتانياهو، بالفرصة التي أثمرتها الجهود الكبيرة والريادة التي تتميز بها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أبرز الإعلان المشترك المرسوم الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية حول “الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية” والذي بموجبه “تعترف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على كامل إقليم الصحراء المغربية، وتجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي المغربي الجاد والواقعي وذي المصداقية، باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع حول جهة الصحراء الغربية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق