إجراء جديد بالتعليم العالي.. تنظيم جميع الامتحانات عن بعد إلى إشعار آخر

23 ديسمبر 2021آخر تحديث :
إجراء جديد بالتعليم العالي.. تنظيم جميع الامتحانات عن بعد إلى إشعار آخر

 

راسل عبد اللطيف ميراوي،وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الخميس، رؤساء الجامعات بشأن “تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا”، ليؤكد أنه تقرر “إجراء جميع الامتحانات عن بعد”.

 

وشدد الوزير، في مذكرة وجهها اليوم الخميس، أنه “حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي” فإنه تقرر “عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد”، كما تقرر أيضا “تنظيم كل الامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر”.

 

وشدد الوزير على أن الإجراءات الجديدة “احترازية ووقائية للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي”.

 

ودعا الوزير رؤساء مؤسسات التعليم العالي، إلى “الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي”.

 

ويأتي هذا القرار في وقت تشهد الوضعية الوبائية بالمملكة تطورا، يتمثل في عودة عدد الإصابات ب “كورونا” إلى التصاعد وظهور متحور “أوميكرون”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق