“أوميكرون” يدخل أطفال أمريكا إلى المشافي

1 يناير 2022آخر تحديث :
“أوميكرون” يدخل أطفال أمريكا إلى المشافي

وصلت حالات الاستشفاء لأطفال مصابين بـ (كوفيدـ19) في الولايات المتحدة إلى أعلى المعدلات منذ بدء الجائحة في وقت تواجه البلاد طفرة في الإصابات بسبب انتشار المتحور (أوميكرون).

ويشدد الخبراء على أهمية تلقيح الأطفال، لافتين إلى العدوى الشديدة لهذا المتحور المسؤول عن ارتفاع عدد حالات الاستشفاء في صفوف الأطفال.

خلال الأسبوع الذي انتهى في 28 دجنبر، سجلت 378 حالة استشفاء جديدة لدى الذين لا يتخطى عمرهم 18 عاما، أي بارتفاع نسبته 66 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق، بحسب الأرقام الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).

ويتجاوز هذا الرقم القياسي الذروة السابقة الملحوظة في شتنبر خلال الموجة الوبائية المرتبطة بتفشي المتحورة (دلتا).

أما الفئة العمرية الأخرى الوحيدة التي وصل عدد حالات الاستشفاء فيها إلى مستوى قياسي جديد، فهي فئة الذين تراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما.

ومع ذلك، فإن مستوى الإصابة بالأشكال الحادة من المرض بين القاصرين لا يزال أقلّ بكثير من تلك لدى الفئات العمرية الأخرى.

وقال جيم فيرسالوفيك من مستشفى الأطفال في تكساس في هيوستن لوكالة فرانس برس “نشهد أرقاما قياسية من حالات إصابات أطفال ب (كوفيد-19)  خلال هذه الموجة من (أوميكرون)”، مشيرا إلى أن نحو 50 طفلا حاليا في المستشفى جراء إصابتهم ب (كوفيد-19)، أي أكثر بأربع مرات مما كان عليه الوضع في الأسبوع المنصرم.

وأعلنت السلطات الصحية في نيويورك هذا الأسبوع أنها تراقب “عن كثب ميلا إلى الارتفاع في حالات استشفاء الأطفال”.

المصدر (أ.ف.ب)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق