أمن فاس يطيح بمطلوب ل “الإنتربول” في جرائم ارتكبت بفرنسا

1 ديسمبر 2021آخر تحديث :
أمن فاس يطيح بمطلوب ل “الإنتربول” في جرائم ارتكبت بفرنسا
تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة فاس، أمس الثلاثاء، من توقيف مواطن يحمل جنسية إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 27 سنة، والذي كان يشكّل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وتبييض الأموال والتزوير واستعماله.
وقد أوضحت عملية تنقيط المواطن الأجنبي المشتبه فيه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة بناءا على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في سرقة بطاقات ائتمان خاصة بالغير، واستغلالها في المساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية من خلال القيام بمعاملات تجارية واقتناء سلع وتصريفها.
واحتفظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف من أجل إرسال ملف التسليم.
ويأتي توقيف المشتبه به في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وكذا في إطار تعزيز علاقات التعاون الدولي في المجال الأمني.
المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق