أمريكا تتبرع للمغرب بأكثر من 300 ألف  جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”

25 يوليو 2021آخر تحديث :
أمريكا تتبرع للمغرب بأكثر من 300 ألف  جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”

 

تبرعت الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 300 ألف لقاح آمن وفعال ضد فيروس (كورونا) للمغرب، من خلال برنامج (كوفاكس)، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات.

وأوضح بلاغ أن هذه اللقاحات فريدة من نوعها، وتنتجها شركة الأدوية الأمريكية (Johnson & Johnson)، حيث لا تتطلب سوى حقنة واحدة للتلقيح الكامل. وهذا يعني، وفق ما تناقلته صحف إلكترونية وطنية، أن هذا التبرع سيعطي تطعيما ذا حماية كاملة ضد فيروس (كورونا) لأكثر من 300 ألف مغربي، كما سيساهم بشكل كبير في جهود المغرب المبذولة للسيطرة على الوباء.

وقال لورانس راندولف، القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة بالرباط، إن المغرب قام، بقيادة الملك محمد السادس، بعمل استثنائي في ما يخص إدارة حملة تلقيح ناجحة للغاية، مضيفا “نحن حريصون على دعم هذه الحملة، من خلال تسليم لقاحات جونسون آند جونسون”.

وأشار لورانس إلى أن “الولايات المتحدة والمغرب، جنبا إلى جنب مع مختلف الشركاء في جميع أنحاء العالم، نبذل كل ما بوسعنا لحماية شعوبنا، وبالأخص الفئات الهشة والعاملين في الصفوف الأمامية”.

وجاء في البلاغ ذاته أن الولايات المتحدة سبق أن استثمرت أكثر من 15 مليون دولار لمساعدة المغرب على مواجهة وباء فيروس.

كما عملت حكومة الولايات المتحدة، عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مع وزارة الصحة وشركاء آخرين، من أجل الرفع من مستوى الوعي حول مخاطر فيروس (كورونا)، وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، ودراسة فعالية اللقاح، وكذا توفير معدات ومستلزمات النظافة والمختبرات.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق