أقلعي: لا يمكن تصور تطور دولة بدون صناعة الصلب

25 مارس 2022آخر تحديث :
أقلعي: لا يمكن تصور تطور دولة بدون صناعة الصلب
أكد المدير العام لشركة صوناسيد، إسماعيل أقلعي، أمس الخميس بالدار البيضاء، أن الصلب سيضطلع بدور هام في السيادة الصناعية.

وقال المسؤول خلال لقاء صحفي إنه “لا يمكننا أن نتصور تطور دولة بدون التمكن من صناعة الصلب، وبما أن الجميع يتحدث اليوم عن السيادة الصناعية، أعتقد أن الصلب المغربي يمكن أن يضطلع بدور مهم في هذا المجال”.

وأضاف أن الصلب هو منتوج استراتيجي يجب على الشركات تطويره مع طرح منتجات جديدة في السوق الوطنية.

وفي هذا السياق، أشار أقلعي إلى أن صوناسيد أطلقت خلال العام الجاري مشروع الألياف الفولاذية، والذي يستخدم في الاسمنت لبناء أنفاق المترو والآبار العميقة، على الخصوص.

 

وأوضح أن الألياف الفولاذية ستجعل من الممكن تقليل حوادث العمال الذين يستخدمونها وتحقيق أرباح هامة.

 

وسجل المدير العام لصوناسيد، في هذا الصدد، أنه اعتبارا من الفصل الرابع من عام 2022، سيتم توجيه 80 في المائة من إنتاج الألياف الفولاذية إلى أسواق أمريكا الشمالية، لاسيما الولايات المتحدة وكندا.

وقال إن الشركة تعمل أيضا على مشاريع أخرى، بما في ذلك افتتاح معمل للبحث والتطوير بغية التوصل إلى منتجات خاصة باحتياجات السوق المغربي.

من جهة أخرى، أبرز المسؤول أن النتائج التي حققتها صوناسيد خلال السنة المالية 2021 تعزى بشكل خاص إلى نقص تكلفة بعض المشاريع وزيادة الأسعار في السوق.

يذكر أن صافي حصة المجموعة لصوناسيد بلغ 108 مليون درهم في عام 2021، مقابل عجز قدره 28 مليون درهم عام 2020، كما تجاوز رقم المعاملات المجمع 4,49 مليار درهم، بزيادة 43 في المائة مقارنة بمتم 2020.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق