أسعار الإنتاج الصناعي ترتفع

14 يونيو 2021آخر تحديث :
أسعار الإنتاج الصناعي ترتفع

 

انتهى الفصل الأول من هذه السنة على وقع ارتفاع في الأسعار عند الإنتاج في الصناعة التحويلية بنسبة 0.9 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2020، لكن مع استثناء قطاع تكرير النفط.

 

وعزت المندوبية السامية للتخطيط على هذه التطورات إلى ارتفاع الإنتاج في “الصناعات الكيماوية” ب 6,2% وفي “الصناعات الغذائية” ب 3.8 في المائة، وفي “صناعة المطاط والبلاستيك” ب 12.9 في المائة، وفي “صناعة الورق والورق المقوى” ب 5.7 في المائة، وفي “صناعة التعدين” ب 1.3 في المائة، وفي  “صناعة النسيج” ب 1.4 في المائة، وفي “صناعة الجلد والأحذية” ب 4.6 في المائة.

 

لكن مقابل ذلك,تراجع الإنتاج في “صناعة السيارات” ب 11.5 في المائ، وفي “الصناعة الكترونية” ب 24.2 في المائة، وفي “صناعة الأثاث” ب 12.1 في المائة، وفي”صناعة الملابس” ب 1.8 في المائة، وفي”صناعة المشروبات” ب 2.1 في المائة، وفي”صناعات تحويلية أخرى” ب .15.2 في المائة.

وأما بالنسبة للرقم الاستدلالي للصناعات الاستخراجية ، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي بنسبة 6.3 في المائة، وذلك نتيجة الارتفاع المسجل في “صناعات استخراجية أخرى” ب 6.5 في المائة، وفي”المعادن الحديدية” ب 3.6 في المائة، فيما سجل  سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية من جهته ارتفاعا قدره 0.4 في المائة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق