أزمة جديدة داخل البيت الحكومي بين الأحرار و«البيجدي»

12 فبراير 2020آخر تحديث :
أزمة جديدة داخل البيت الحكومي بين الأحرار و«البيجدي»
آش24///

كشفت مصادر من داخل الأغلبية الحكومية عما قالت إنها أزمة غير معلنة بين حزبي العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة، وحليفه في الأغلبية، حزب التجمع الوطني للأحرار، مردها إلى هجوم برلماني (البيجيدي) على وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والعضو في المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مولاي حفيظ العلمي، بسبب النقاش المستعر حول التبعات الاقتصادية لاتفاق التبادل الحر مع تركيا، والذي هدد العلمي في مناسبات عدة بإلغائه لما يخلفه من عجز تجاري لدى المغرب لصالح الاقتصاد التركي، في الوقت الذي أبدى العدالة والتنمية رفضا واضحا لتوجه الوزير ودافع عن الاتفاق، محملا العلمي تبعات القرار المرتقب.

وفي السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن موقف نواب العدالة والتنمية، خلال الجلسة البرلمانية الأخيرة، والتي عرض فيها العلمي حصيلة الاجتماعات التي كانت مع المسؤولين الاقتصاديين الأتراك وشروط المغرب في تعديل الاتفاق، أثار استياء قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار.

المصدر (الأخبار)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق