أجواء باردة نسبيا في عدد من مناطق المملكة

12 نوفمبر 2021آخر تحديث :
أجواء باردة نسبيا في عدد من مناطق المملكة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد نسبيا في كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي، وهضاب الفوسفاط، مع تكون جليد محليا خلال الليل، والصباح.

 

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة، وبعض الكتل الضبابية المحلية في السهول المحيطية الشمالية، والوسط، ومناطق السايس.

 

وستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى الجنوب مع قطرات متفرقة محلية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.

 

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية في الجنوب الشرقي، وشمالية إلى متقلبة في باقي المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2- و3 درجات بالأطلس، وما بين 00 و05 درجات بالريف، والهضاب العليا الشرقية، وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 04 و09 درجات في السايس، وشمال المنطقة الشرقية، وفي أقصى الجنوب الشرقي، وفي هضاب الفوسفاط، ووالماس، وفي السهول الموجودة غرب الأطلس، وما بين 08 و13 درجة في السهول الأطلسية الشمالية، والوسطى، وفي سوس، وما بين 14 و20 درجة في الأقاليم الجنوبية.

 

وبالنسبة إلى درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 12 و17 درجة في المرتفعات، والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة في السايس، والواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 20 و25 درجة في السهول المحيطية الشمالية، والوسطى، وفي منطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة في الأقاليم الصحراوية.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، ومنطقة البوغاز، وهائجا ما بين الجرف، وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في الجنوب.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق