آيت الطالب: هذا ما حدث مع لقاح “فايزر” الأمريكي

2 نوفمبر 2021آخر تحديث :
آيت الطالب: هذا ما حدث مع لقاح “فايزر” الأمريكي

 

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن تلوث لقاح (فايزر) الأمريكي ناتج عن خطأ تقني فقط.

وأضاف، خلال تعقيبه على مداخلات المستشارين بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين المنعقدة اليوم الثلاثاء، “بالنسبة لتلوث اللقاحات هادشي ماكاينش عندنا للقاح فايزر فقط 3 قارورات من اللقاح لم يتم تذويبهم كاملا، والأشخاص المكلفين بالتلقيح، لم يدخلوا الإبر بشكل صحيح أي في الوسط، مما أدى إلى قطع أجزاء من السدادة المطاطية (كواتشو) ونزولها داخل زجاجة القاح”.

وشدد وزير الصحة أن هناك “تواصل من طرف الوزارة واللجان العلمية تخرج يوميا في تصريحات صحفية، وبالتالي لا يمكن التشكيك في مكتسباتنا”.

وذكر أن السلطات الصحية بالمملكة قامت، الأسبوع الماضي، ومن تلقاء نفسها، بتعليق استعمال اللقاح المذكور لعدة أيام، وذلك بسبب إنذارات شككت في نجاعة اللقاح المذكور، قبل أن تقرر إعادته إلى مختلف نقط التلقيح بعد إحالة الموضوع على اللجان العلمية والتقنية.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق