آيت الطالب: من الضروري التريث وانتظار التراخيص التي تمكن من استعمال اللقاحات ضد (كوفيد ـ19)

8 يناير 2021آخر تحديث :
آيت الطالب: من الضروري التريث وانتظار التراخيص التي تمكن من استعمال اللقاحات ضد (كوفيد ـ19)

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة، أن عملية التلقيح المرتقبة، وهي الأكبر في تاريخ المغرب الحديث، تعد تحديا حقيقيا يستوجب تضافر جهود الجميع من أجل إنجاحها وتمكين البلاد من تخطي وباء فيروس (كورونا) المستجد.

وقال المسؤول الحكومي، في كلمة ألقيت بالنيابة عنه خلال ندوة رقمية نظمتها الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفيدرالية الوطنية للصحة مساء أمس الخميس تحت عنوان «التلقيح الوسيلة الآمنة والفعال للقضاء على فيروس كورونا المستجد»، أن «المغرب يمضي بمسؤولية كاملة وتأن وحكمة وراء التوجيهات الملكية لمواجهة الجائحة الوبائية قبل ظهورها وحتى الآن»، مضيفا أن «كل الاستعدادات تم اتخاذها من أجل إطلاق حملة وطنية للتلقيح».

وأشار إلى أنه «كان من الضروري جدا التريث وانتظار التراخيص التي تمكن من استعمال اللقاحات، حتى وإن رأى البعض في ذلك تأخرا»، مبرازا أن «اللجان العلمية حرصت على متابعة كل تفاصيل الوباء ومراحل تطوير وتصنيع اللقاحات».

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق