آيت الطالب: المتحور الجديد ل “دلتا” لم يدخل إلى الآن للمغرب.. ولهذا اعتمدنا “جواز التلقيح”ّ

28 أكتوبر 2021آخر تحديث :
آيت الطالب: المتحور الجديد ل “دلتا” لم يدخل إلى الآن للمغرب.. ولهذا اعتمدنا “جواز التلقيح”ّ

 

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، أن الحالة الوبائية تحسنت بطريقة جيدة، وأصبح المغرب في المنطقة الخضراء.

 

وبعدما ذكر آيت الطالب، خلال ندوة صحفية للناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن الحالة الوبائية مستقرة ومستحسنة، عاد ليؤكد بأن المملكة ليست بمنأى عن أي انتكاسة، مبرزا أن المغرب يقترب من تحقيق المناعة الجماعية التي هي 80 بالمائة.

 

وأضاف المسؤول الحكومي “لحد الآن، لم يدخل المتحور الجديد (دلتا) الفرعي للمغرب”، مضيفا، في هذا الصدد، الرهان هو أن نوفق بين المكتسبات والانعاش الاقتصادي والسياحي الذي نسير به.

 

وزاد متسائلا “هل من الأفضل أن نسير بروية أم نخفف بسرعة، ونعود بعد ذلك للإغلاق”، مشددا على شروط السلامة الصحية حتى لا تظهر بؤر جديدة، وهو السبب الذي دفع إلى اعتماد “جواز التلقيح”، الذي أشار على أنه لن يستمر العمل به إلى الأبد.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق