آلاف الفرنسيين العالقين في المغرب بسبب ّكورونا” يغادرون إلى بلدهم

15 مارس 2020آخر تحديث :
آلاف الفرنسيين العالقين في المغرب بسبب ّكورونا” يغادرون إلى بلدهم
آش24///

 

أعلنت سفارة فرنسا في المغرب، اليوم الأحد، أن آلاف الفرنسيين تمكنوا من مغادرة المغرب نهاية هذا الأسبوع، بعد إعلان الرباط عن تعليق رحلاتها مع جل الدول الأوروبي بسبب فيروس كورونا.

 

وأوضحت سفارة باريس في الرباط، أن رحلات جوبة كان قد تم إلغاؤها من قبل من طرف شركات الطيران، سيتم تنظيمها اليوم الأحد، لإعادة باقي الفرنسيين العالقين في المغرب والراغبين في العودة لبلادهم.

 

وجرى تنظيم رحلات استثنائية لإعادة الفرنسيين لبلادهم، انطلاقا من مطارات مراكش وطنجة وأكادير وورزازات، من طرف شركات النقل الجوي ذات التكاليف المنخفضة.

 

وكان وزير الخارجية الفرنسي دخل على خط أزمة مواطنين فرنسيين وجدوا أنفسهم عالقين في المغرب، بعد اتخاذ الرباط لقرار تعليق الرحلات مع فرنسا بشكل كامل بسبب انتشار فيروس (كورونا).

 

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، في تدوينة له على حسابه بموقع “تويتر”، أمس السبت، إنه تحدث أكثر من مرة مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، من أجل التدخل لإعادة المواطنين الفرنسيين العالقين في المغرب لبلادهم، كما كتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تدوينة يطالب فيها السلطات المغربية باتخاذ التدابير اللازمة لإعادة مواطنيه لبلادهم.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق