ياوزير الصحة إلى متى حملة تلقيح كورونا؟

الشعب مل من التسويف وفقد الثقة

ذو اليزن
الرئيسيةمقال الرأي
12 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 4:38 مساءً
ياوزير الصحة إلى متى حملة تلقيح كورونا؟
ذو اليزن
آش24

مع ظهور جائحة كورونا بادر المغرب في سابقة أدهشت كل الدول إلى فتح قنوات الاتصال مع الصين للمساهمة في دراسات وتجارب اللقاح المضاد لكوفيد، لقاء الحصول على أفضلية التزود المبكر وحتى إمكانية التصنيع المحلي والتصدير.

 وقد عقدت الحكومة واللجنة العلمية العديد من الاجتماعات وأُعلن منذ نحو ثلاثة أشهر عن بدء إعداد حملة التلقيح بعد انتهاء التجارب السريرية وبدء التلقيح.

طيلة الشهرين الماضيين ملأت أخبار الإستعدادات شاشات التلفزيون، ويستمر مسلسل التشويق حتى  الآن دون أن يظهر اللقاح في الأُفق، ففي الدول الأخرى أعلنوا عن البدء الفعلي في التلقيح أياما قليلة بعد اتخاذ القرار دون حملات واستعدادات وتجنيد وخطب وتعاليق لمئات الخبراء ومصاريف يعلم الله حجمها ولعل هذا ما يقصد في اللغة بالجعجعة دون طحين.

 فمتى ينتهي هذا المسلسل السخيف ويخرج علينا آيت الطالب بالخبر اليقين؟ أم تراه ينتظر أن يختفي الفيروس وتبور في أيدينا 65 مليون جرعة كلفت خزينة الشعب الشيء الفلاني .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق