وهبي: تجربة أخنوش في عالم المال ستساعده في تدبير القضايا الاقتصادية للبلاد

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
24 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 12:37 مساءً
وهبي: تجربة أخنوش في عالم المال ستساعده في تدبير القضايا الاقتصادية للبلاد

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن تجربة رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش في عالم المال والتجارة ستعطيه فرصة لإعطاء رؤية واضحة حول التعامل مع القضايا الاقتصادية عند إدارته للشأن العام.

وأضاف وهبي، في تصريح لقناة (DW) الألمانية إنهم في الأغلبية الحكومية الجديدة، يبنون تصورا للبرنامج الحكومي يتضمن مجموعة من القرارات، “سنعلن عن قرارات في القانون المالي. لا نريد من الحكومة أن تعطي الصدقات على المواطنين بل نريد أن نحفزهم على العمل ونخلق مناصب شغل”.

وتابع وهبي “سنعمل على خلق مجالات للاستثمار ونوسعها ونلغي الكثير من العراقيل وندفع بالاقتصاد نحو الإنتاج”، موضحا أن البلاد تملك إمكانيات كثيرة “لكن نحتاج إلى أفكار جديدة لاستغلال هذه الإمكانيات، والازمة في السابق ناتجة عن الفقر الفكري في التعامل مع القضايا الاقتصادية والاجتماعية”.

وبخصوص الخطوط العريضة لميثاق الأغلبية الحكومية، قال وهبي، “تبادلنا الأفكار حوله في القضايا الاجتماعية والاقتصادية والمسطرية، واقتربنا كثيرا منن إيجاد تصور مشترك وكونا لجنة لإعداد ديباجة لهذه التصورات وسنلتقي لنبث بشكل نهائي في البرنامج الحكومي وفي الميثاق”.

وبخصوص الوعود التي أطلقها حوب التجمع الوطني للأحرار خلال حملته الانتخابية المتمثلة في توفير مليون منصب شغل، قال وهبي، “قراراتنا ستعطي مليون منصب شغل والمغرب له من الضمانات ما سيدفع المستثمرين للاستثمار في البلاد، وسنعمل على جلب هذه الاستثمارات وخلق مشاريع وسنصل إلى هذا الرقم”.

المصدر(وكالات)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق