وكالة الأدوية الإسبانية ترخص لتجارب سريرية لإنتاج أول لقاح اسباني

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 11:22 صباحًا
وكالة الأدوية الإسبانية ترخص لتجارب سريرية لإنتاج أول لقاح اسباني

وافقت وكالة الأدوية الإسبانية، أمس الأربعاء، على إطلاق تجارب سريرية على البشر لأنتاج أول  لقاح إسباني ضد فيروس (كورونا).

وبحسب بيان  لوكالة الأدوية والمنتجات الصحية الإسبانية (AEMPS)، سمحت الوكالة بإجراء تجربة سريرية للقاح PHH-1V ضد (كوفيد ـ19) من شركة Hipra (الإسبانية)”.

وأضافت الوكالة الاسبانية، إلى كون “هذه الخطوة أول تجربة لإنتاج  لقاح يتم تطويره في إسبانيا”.

من جانبه، اشاد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز على الفور على تويتر “بالخطوة الكبيرة في مكافحة الوباء”.

وسيحصل المتطوعين الذين يشاركون في التجارب على جرعتين بفاصل 21 يوما. وفقا لـ (Hipra)، فيما سيبقى اللقاح بين 2 و8 درجات مئوية، مما يسهل توزيعه.

وتقدر الشركة الاسبانية المنتجة للقاح إمكانية صنع 400 مليون جرعة في عام 2022 و1.2 مليار في عام 2023 إذا تم إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام لقاحها.

ويعتمد هذا اللقاح المقترح على تركيبة طبية، تتماثل مع صيغة تستخدمها أيضًا شركة Novavax الأمريكية والشراكة بين المختبر الفرنسي (Sanofi) و(GSK) البريطانية.

المصدر(وكالات)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق