وزير الصحة: 20 مليون مغربي لم يحصلوا على الجرعة المعززة

17 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 17 يناير 2022 - 9:14 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
وزير الصحة: 20 مليون مغربي لم يحصلوا على الجرعة المعززة

 

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن 20 مليون مغربي لم يحصلوا بعد على الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) رغم أهليتهم لذلك بعد مرور أربعة أشهر على حصولهم على الجرعة الثانية. 

 

وأوضح الوزير، خلال استضافته ببرنامج Faites entrer l’invité، اليوم الاثنين على إذاعة راديو (دوزيم)، أنه على الرغم من هذا الرقم الكبير لوحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع إقبال المغاربة على الحصول على الجرعة المعززة وذلك بالتزامن مع التطورات الوبائية التي تعرفها المملكة على غرار العديد من دول الجوار، وخاصة بأوروبا، التي تواجه موجة وبائية خامسة يقودها المتحور الجديد أوميكرون.

 

وأضاف أن التوجه نحو دفع المغاربة للحصول على جرعة معززة لم يأت من فراغ بل هو نتيجة تسجيل ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس الذين يصلون إلى غرف الإنعاش، والذين يتم اكتشاف أنهم غير ملقحين أو حاصلون على جرعتين فقط، إلى جانب العديد من الدراسات التي أجراها المجتمع العلمي الدولي والتي أظهرت نجاعة هذه الجرعة في مواجهة الفيروس وتقليل نسب الوصول لمرحلة الاستشفاء، حيث تبين أنها تساهم في تعزيز مناعة الجسم بنسبة 75 بالمائة. 

المصدر(آش 24):

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق