وزير الصحة ينبه المستشفيات إلى ضرورة تحسين استخدام أجهزة الأوكسجين

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
10 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 8:11 مساءً
وزير الصحة ينبه المستشفيات إلى ضرورة تحسين استخدام أجهزة الأوكسجين

نبهت وزارة الصحة المهنيين، بشكل رسمي، إلى ضرورة تحسين استخدام الأوكسجين، المادة التي تستعمل بكثرة من أجل إنقاذ الحالات الحرجة المصابة بـ (كوفيدـ19).

وذكرت “هيسبريس”، في مقال لها، أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة، وجه دورية إلى مدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة يطالبهم فيها بضرورة تحسين استهلاك الأوكسجين الطبي، “نظرا لتطور الوضع الوبائي المرتبط بجائحة (كوفيد-19) الذي يتميز بزيادة كبيرة في أعداد المرضى المحتاجين للعلاج بالأوكسجين”.

وأوضحت أن آيت الطالب قدم في دوريته إجراءات عدة يجب الالتزام بتطبيقها، وحمل القائمين على القطاع “مسؤولية ضمان التطبيق الصارم لهذه الإجراءات والتأكد منها”.

ومن ضمن الإجراءات الواردة في الدورية الوزارية، التأكيد على تحسين استخدام أجهزة الأوكسجين عالية التدفق وفقا لاحتياجات المريض، والتخلص من أي تسريبات على طول الأنبوب مهما كانت صغيرة.

وأكد وزير الصحة أيضا، يضيف المصدر نفسه، على ضرورة إغلاق كافة نقاط الاتصال غير المستخدمة، مع وجوب التأكد من أن المرضى أنفسهم ليس لديهم القدرة على تغيير مستوى الأوكسجين.

وأوصت الوثيقة كذلك بالتأكد من أنه عندما لا يستخدم المريض قناع الأكسجين بنشاط، فإنه يقوم بقطع تدفق الأكسجين المرتبط به، مع التأكد من أن سعة الزجاجات التي تم تسليمها قد استنفدت تماما قبل فصلها.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق