وزارة المالية: هذه حقيقة تحول رصيد صندوق (كوفيد ـ 19) إلى سلبي بسبب لقاح (كورونا)

16 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 10:02 مساءً
mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
وزارة المالية: هذه حقيقة تحول رصيد صندوق (كوفيد ـ 19) إلى سلبي بسبب لقاح (كورونا)

 

نفت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله، بداية الأسبوع الجاري، حول وجود رصيد سالب قدره 1.8 مليار درهم، مسجل من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد_19)، والذي يعود، حسب الرواية ذاتها إلى تحمله للنفقات الخاصة باقتناء اللقاحات المخصصة لمحاربة (كوفيد_19) بما يناهز 1.7 مليار درهم.

 

وفي بيان توضيحي، نفت الوزارة ذاتها ما قالت إنها “ادعاءات تنبني على تأويلات غير صحيحة للمعطيات المحاسبية، التي يتضمنها البيان الشهري لإحصائيات المالية العمومية لشهر فبراير، وذلك أن الرصيد، الذي تم الاستناد إليه على مستوى النشرة المذكورة يعتبر رصيدا تدبيريا (إداريا)، لا يأخذ بعين الاعتبار الرصيد المرحل لسنة 2020، الذي بلغ، في متم شهر دجنبر 2020 حوالي 5.3 مليار درهم.

 

وبناء على ما ذكر، دعت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إلى توخي الحذر في التعامل مع الأخبار غير الصحيحة، والتي لا تنبني على أي أساس، وأكدت أن الرصيد الصافي، المتوفر للحساب الخصوصي المذكور، إيجابي، ويقدر ب 3.5 مليار درهم، ما يعني أن هذا الحساب يتوفر على الاعتمادات الضرورية لاقتناء اللقاحات، والوفاء بكل الالتزامات المالية للدولة، التي تدخل في مجال تدخله.

المصدر(آش24)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق