وزارة العدل تنفي ما راج حول مباراة المنتدبين القضائيين

7 يونيو 2019آخر تحديث :
وزارة العدل تنفي ما راج حول مباراة المنتدبين القضائيين
آش 24|||

 

نفت وزارة العدل ما راج حول حول مباراة المنتدبين القضائيين. وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أن «عملية التحاق الناجحين في مباراة المنتدبين القضائيين المجراة بتاريخ 3 مارس 2019 مرت في احترام تام للمساطر القانونية».

 

وأضافت أنه «نظرا للتشويش الذي طال هذا الأمر والترويج لإشاعات لا أساس لها من الصحة، فإنها تعلن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حق كل من قام بترويج هذه الإشاعات وستعمل على إحالة الأمر على الجهة القضائية المختصة لاتخاذ المتعين قانونا».

 

وكشفت الوزارة أنه بناءا على مقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 المتعلق بتحدید شروط وكیفیات تنظیم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، تم مباشرة بعد الإعلان على النتائج النهائية لمباراة المنتدبين القضائيين، دعوة الناجحين  لاستكمال ملفهم الإداري للتوظيف.

 

وبناء على ذلك، أجرى الناجحون في المباراة فحصا طبيا تشرف عليه وزارة الصحة، حيث توصلت وزارة العدل بنتائج هذه الفحوصات، التي كانت معظمها إجابية باستثناء حالات جد محدودة كانت نتائج الفحوصات الطبية سلبية، وبناء عليه، وتنفيذا لمقتضيات المادة 15 من المرسوم المذكور تم إخبار المعنيين بالأمر بحذف أسمائهم من قائمة الناجحين ليتم استبدالهم بالمرتبين في لائحة الانتظار حسب الاستحقاق».

 

ونفت الوزارة ما تم تداوله من قبل بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وما تم الترويج له من مغالطات وإشاعات بخصوص عدم أهلية بعض الناجحين من ممارسة المهام المعنية بالمباراة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق