وزارة الصحة تحث هذه الفئة على الاستفادة من التلقيح ضد (كوفيد-19)

mehdi chaoui
آش كاينالرئيسية
5 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 5 أغسطس 2021 - 6:17 مساءً
وزارة الصحة تحث هذه الفئة على الاستفادة من التلقيح ضد (كوفيد-19)

أنهت وزارة الصحة إلى علم النساء المرضعات والنساء الحوامل ابتداء من الشهر الرابع من الحمل أنه يمكن الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية والتوجه إلى مراكز التلقيح في أقرب الآجال وأخذ الجرعات المعتمدة في الاستراتيجية الوطنية للتطعيم، وذلك بناء على مستجدات المعطيات العلمية الدولية وتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح.

وذكرت، في بلاغ لها، عممته اليوم الخميس، أن اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد (كوفيدـ 19) قد رفعت موانع الاستعمال للقاح عند الأشخاص الذين يعانون مشاكل الحساسية، ماعدا صدمات الحساسية الخطيرة (Choc anaphylactique et œdème de Quincke).

وأهابت الوزارة بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية.

كما شددت على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا.

المصدر(آش24)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق